hashtag هاشتاغ

ما هو الهاشتاغ؟

ما هو الهاشتاغ؟

يمكن تعريف الهاشتاغ ويُعرف بالإنجليزية Hashtag بأنه عبارة عن رمز لمشاركة الكلمات الرئيسية على العديد من مواقع التواصل الإجتماعي كموقع تويتر وغيره من المواقع الأخرى، ويُستخدم الهاشتاغ مع كلمة أخرى ترتبط به وذلك بهدف تسهيل الوصول إلى تلك الكلمة من قِبل المستخدمين الآخرين، ويوجد رمز الهاشتاغ ( # ) في لوحة المفاتيح على نفس مفتاح الرقم 3.

كيفية عمل هاشتاغ في تويتر

 يمكن أن يقوم المستخدم بوضع هاشتاغ في تويتر من خلال وضع علامة ( # ) قبل الكلمة أو العبارة المُراد جعلها هاشتاغ، بشرط أن لا يفصل بين تلك الكلمة أو العبارة وبين رمز الهاشتاغ أي فواصل أو علامات ترقيم، وجدير بالذكر أنّه عند قيام المستخدم بنشر تغريدة مُتضمنة كلمة أو عبارة تحتوي على هاشتاغ فإنّ ذلك الهاشتاغ سيصبح عبارة عن رابط يمكن النقر عليه لينتقل بالمستخدم إلى صفحة جديدة تحتوي على جميع التغريدات التي تتضمن نفس الهاشتاغ، الأمر الذي يُسهل على المستخدمين العثور على تغريدات معينة خاصة بموضوع ما.

كيفية عمل هاشتاغ في فيس بوك

يمكن لمستخدم الفيس بوك استخدام الهاشتاغ من خلال القيام بالخطوات التالية:[٣] تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بالمستخدم. النقر داخل صندوق مربع تحديث الحالة أو ما يُعرف باللغة الإنجليزية بـ Update Status. القيام بكتابة ما يريد المستخدم نشره على الفيس بوك ومن ثم كتابة رمز الهاشتاغ ( # ) متبوعاً بالكلمة التي يريد المستخدم جعلها هاشتاغ، وتجدر الإشارة إلى أنه لا ينبغي أن يفصل بين رمز الهاشتاغ وبين الكلمة أي فاصل أو رموز. القيام بنشر المحتوى والهاشتاغ الذي يريد المستخدم نشرهما عبر الفيس بوك من خلال النقر على زر Post، ويمكن النقر على الكلمة التي تم عمل هاشتاق لها لعرض جميع المنشورات التي تقوم بمشاركة الهاشتاغ الخاص بالمستخدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *