vr-ar

AR (الواقع المعزز) مقابل VR (الواقع الافتراضي)

AR (الواقع المعزز) مقابل VR (الواقع الافتراضي)

غالبًا ما يتم الخلط بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي – لكنهما أشبهما بأبناء عموم التكنولوجيا أكثر من كونهما توأمين. دعنا نوضح كلاهما بعبارات واضحة ونفحص بعض حالات استخدام AR و VR

غالبًا ما يتم الحديث عن الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) في نفس الوقت – ويمكن أن يكون ذلك منطقيًا ،  تشترك AR و VR في الكثير من القواسم المشتركة”. “وفي مستقبل الأجهزة البالية ، ستبدو هذه التقنيات وكأنها وجهان لعملة واحدة ؛ سيسمح لنا نفس الجهاز بتجربة الواقع المعزز أو الواقع الافتراضي ، اعتمادًا على مقدار العالم الحقيقي الضروري.

AR مقابل VR: الاختلافات الرئيسية

يتيح الواقع المعزز للمستخدم تجربة العالم الحقيقي ، والذي تم زيادته رقميًا أو تحسينه بطريقة ما. من ناحية أخرى ، يزيل الواقع الافتراضي المستخدم من تلك التجربة الواقعية ، ويستبدلها بتجربة محاكاة تمامًا.

الواقع الافتراضي يتطلب الانغماس الكامل ، فإن أجهزة الواقع الافتراضي تغلق العالم المادي تمامًا. من ناحية أخرى ، فإن العدسة على النظارات الذكية التي توفر قدرات الواقع المعزز شفافة. يعد فهم هذه الاختلافات أمرًا بالغ الأهمية في تحديد حالات الاستخدام الأفضل لكل منها.

حالات استخدام الواقع المعزز مقابل الواقع الافتراضي

 تكون تطبيقات AR هي الأنسب لحالات الاستخدام حيث يحتاج المستخدمون إلى الاتصال بالعالم الحقيقي والتواجد فيه. تتضمن بعض حلول المؤسسات للواقع المعزز المساعدة عن بُعد ، والتدريب أثناء العمل ، والتعاون عن بُعد ، والمهام بمساعدة الكمبيوتر.

في بحثنا عن كلتا التقنيتين ، وجدنا أن الواقع المعزز مناسب تمامًا لحالات الاستخدام الصناعي ، لا سيما تدريب القوى العاملة وصيانة المنتج. على وجه الخصوص ، فإن الشركات التي تواجه فجوات المعرفة وفقدان الخبرة مع تقاعد العمال تلتقط تلك المعرفة رقميًا وتشاركها مع العمال الأقل خبرة عبر أدوات الواقع المعزز